ثقافى ترفيهى اسلامى ازياء وموضه اخبار سيارات اخبار رياضيه اخبار التكنولوجيا قسم للمراه والطفل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللغة الثنائية تبدأ في الرحم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..NORA..
عضوه متميزه
avatar

عدد المساهمات : 79
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: اللغة الثنائية تبدأ في الرحم   الثلاثاء مارس 02, 2010 9:09 pm


واشنطن: أكدت دراسة حديثة أن الأم التي تتكلم لغتين بانتظام خلال فترة الحمل قد تشجع طفلها الرضيع على التحدث بهما بعد فترة قصيرة من ولادته.
وأشار فريق من علماء النفس في جامعة بريتش كولومبيا في كندا، ومن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في فرنسا، إلى أنه بعد مراقبة ردة فعل أطفال رضع كانوا يرضعون حليب الثدي إما لأمهات يتكلمن اللغة الإنجليزية فقط، أو لأخريات يتحدثن باللغتين الإنجليزية والتاجالوج، وهى اللغة الأصلية لأهالي الفيلبين.
ووجد الفريق أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات يتحدثن بلغة واحدة فقط أظهروا رغبة أكبر برضاعة الحليب من ثديي الأم عند سماعهم اللغة الإنجليزية، ولكن لم يعيروا اهتماماً للغة التاجالوج، في حين أن نظراءهم الرضع الذين ولدوا لأمهات يتكلمن هاتين اللغتين أبدوا اهتماماً بهما بغض النظر عن اللغة التي كانت الأم تتحدث بها في البداية.
وأظهرت دراسة أخرى منفصلة أن بإمكان الأطفال الرضع معرفة متى ينتقل المتحدث من لغة إلى أخرى، وهو أمر يعتقد الفريق أنه مهم جداً لأنه برأيهم يظهر أن هؤلاء الأطفال لا يخلطون بين اللغتين منذ نعومة أظفارهم.
وأكد الباحثون أن تفضيل الطفل الرضيع للغة الوحيدة التي تتكلم بها أمه يشجعه على الاستماع إليها، مضيفين أن الأطفال الذين يولدون لأم ثنائية اللغة يظهرون اهتماماً باللغتين معاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللغة الثنائية تبدأ في الرحم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنى :: منتديات المرأه :: منتدى الطفل والمرأه-
انتقل الى: